وزيرة الهجرة: نجاة 43 مصريا في حادث غرق مركب هجرة غير شرعي باليونان

أكدت الدكتورة سها الجندي وزيرة الهجرة، نجاة 43 مصريا في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قرب سواحل اليونان، لافتة إلى أن المركب كانت تقل نحو 750 مواطنا فئة المراهقين والشباب من كل الجنسيات.

وأشارت الدكتورة سها الجندي خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن المصريين الناجين من الغرق متواجدين في إحدى معسكرات اليونان، وهناك موافاة بيننا وبين أثينا بشأن أسماء الناجين.

وتابعت وزيرة الهجرة: عدد كبير من الأهالي في المحافظات يطلبون الاستعلام والتعرف على أسماء أبنائهم اللذين خرجوا في رحلة الهجرة غير الشرعية، منوهة أن مصر بها 72 قرية يخرج منها الشباب الراغبين في الهجرة غير الشرعية

وعلقت الدكتورة سها الجندي: الموضوع ليس سهلا بالمرة والمركب لم تخرج من حدود مصر، معلقة: آخر مركب هجرة غير شرعية خرجت منذ عام 2016، وأصحاب الجريمة المنظمة هم من يستغلوا الشباب للهجرة غير الشرعية عبر ليبيا.

وقالت وزيرة الهجرة إن هناك خطا ساخنا للأزمات والشكاوى بالوزارة ووزارة الخارجية، يمكن للأهالي الأبناء المهاجرين إرسال معلومات أبنائهم؛ لإمكانية التواصل مع سلطات اليونان لمعرفة موقفهم.

ولفتت إلى أن المركب غرقت على بعد أكثر من 5 آلاف ميل تقريبا، خاصة أن المركب لم تتحمل الحمولة الزائدة عليها، مما جعلها تميل وتغرق في أعماق البحار، مختتمة: اليوم بدأ التحقيق مع المهاجرين في اليونان الذين تم إنقاذهم، وهناك تعاونا مثمرا من قبل السفارة المصرية في أثينا لمعرفة كل ما هو جديد.