وزير إسرائيلي يقترح ضرب غزة نوويا وردود عربية قوية .. القصة الكاملة

أفكار لا تعرف عن الإنسانية شيئا، اقترحها وزير إسرئيلي للتخلص من أهالي غزة الشقيقة، عن طريق ضربها بـ صواريخ نووية لإبادة الأهالي الفلسطنيين والرهائن الإسرائيلية معا.

تصريحات الوزير الإسرائيلي

ولاقت تصريحات عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي، إدانة بأشد العبارات من الدول العربية، بعد الأفكار الشيطانة التي اقترحها الوزير الصهيوني لإبادة أهالي فلسطين، من خلال إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر.

وكان رد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، على تصريحات عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي، أنه علق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر، وذلك ليس حبا لأهالي فلسطين أو لمبادئ الإنسانية التي لا يعرف عنها شيئا، ولكن لخوفه على الرهائن المحتجزين في غزة.

وفي أشد العبارات، أدانت السعودية بأشد العبارات، منذ قليل، التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر.

وزارة الخارجية السعودية

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس )، إن 'السعودية تدين بأشد العبارات، التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر، والتي تظهر تغلغل التطرف والوحشية لدى أعضاء في الحكومة الإسرائيلية.. وأن عدم إقالة الوزير من الحكومة فورا والاكتفاء بتجميد عضويته تعكس قمة الاستهتار بجميع المعايير والقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية لدى الحكومة الإسرائيلية'.

 

تصريحات الوزير الإسرائيلي تصريحات الوزير الإسرائيلي

جامعة الدول العربية

من جانبها، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن تصريحات الوزير الإسرائيلي الياهو العنصري كاشفة، فهو ليس فقط يعترف بامتلاكهم سلاحًا نوويًا وهو السر الذي يعرفه الجميع لكنه يكرس حقيقة النظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني.

وأشار أبو الغيط إلي أن استمرار المعارك والهجمات الإسرائيلية والقصف الجوي والحصار يُفاقم من الوضع الإنساني في غزة على نحو مروّع، وبما يُمكن وصفه فعلياً بـ'حرب إبادة وتطهير عرقي' لمئات الآلاف من الفلسطينيين، موجها نداءً عاجلاً إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن بالعمل على وقف العدوان فوراً وفرض هدنة إنسانية لإدخال المواد الضرورية من أجل إنقاذ حياة مئات الآلاف من السكان.

وزير التراث الإسرائيلي

وبعد الضجة التي أثارتها تصريحاته حول احتمال إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وإعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيلي تعليق حضوره جلسات الحكومة حتى أجل غير مسمى، خرج وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو بتبرير.

فقد أوضح بتعليق على حسابه في فيسبوك، اليوم الأحد، أن كلامه كان مجرد تعبير مجازي أو 'استعارة'.