وزير الآثار: نمو ملحوظ في أعداد حركة السياحة الوافدة من إيطاليا لمصر

استهل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم، زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما بعقد عدد من اللقاءات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي.

والتقى وزير السياحة، مسئولي وممثلي كل من الاتحاد الإيطالي لرابطة شركات السفر والسياحة FIAVET) Italian Federation of Associations of Travel and Tourism Company، وبعض منظمي الرحلات السياحية إلى مصر وهم Atelier Vacanze و Boscolo Tours.

وقد تم عقد هذه الاجتماعات بمقر السفارة المصرية في روما بحضور كل من السفير بسام راضي، سفير مصر بإيطاليا، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار، مساعد الوزير للشئون الفنية، ومحمد فهمي، مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والمستشار عمرو عبدالله، المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومحمد فرج، المُلحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمُشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

وقد قام الوزير خلال هذه اللقاءات باستعراض الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والمحاور الرئيسية لها المتمثلة في إتاحة الوصول إلى المقصد السياحي المصري بصورة أكبر وزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون وزارة الطيران المدني، والعمل على تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، بجانب العمل على تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر.

كما استعرض المؤشرات الإيجابية لمعدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الماضية، ووجود نمو ملحوظ في أعداد الحركة الوافدة من السوق الإيطالي والذي يعتبر أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

وتطرق الوزير إلى عرض برامج الشراكة المختلفة للوزارة مع الشركاء المهنيين في الخارج، ومنها برنامج تحفيز الطيران والحملات التسويقية المشتركة.

كما استعرض الوزير جهود وخطط الوزارة لتحسين دورها الرقابي لضمان تقديم تجربة سياحية متميزة للسائحين في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة لهم.

كما تحدث عن أبرز المنتجات السياحية الرئيسية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى المنتجات السياحية الجديدة الجاري العمل على تطويرها، سواء في المقصد السياحي المصري أو المنتجات الإقليمية.

كما تعرف الوزير على الخطط التشغيلية الخاصة بالشركات ومنظمي الرحلات، وحركة الحجوزات لديهم لمصر للفترة القادمة، ومعرفة المنتجات السياحية الأكثر تفضيلاً بالنسبة للسوق الإيطالي، بالإضافة إلى مقترحاتهم وآرائهم لتسهيل ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق.

ومن جانبهم، أشاد مسئولو هذه الشركات، بحرص وزارة السياحة والآثار على عقد لقاءات ومقابلات مهنية مع منظمي الرحلات للتعرف على احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم ومقترحاتهم لدفع نمو الحركة السياحية إلى مصر.

كما عقد الوزير، لقاءاً موسعاً مع عدد من كبار ممثلي الصحافة السياحية في إيطاليا، استعرض خلاله الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، وأبرز مستجدات السياحة في مصر.

وزير السياحة والآثار يبحث مع نائب وزير الثقافة بالصين تعزيز أوجه التعاون بين البلدين

وزير السياحة يترأس اجتماع الدورة الـ49 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بالأردن