وزير الآثار: نحتاج تشريع لمواجهة ظاهرة التحرش بالسائحين

دعا أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى ضرورة  إعداد تشريع لمواجهة  التحرش بالنسبة للسائحين، قائلا: في الوقت الحالي المتحرش قد يفلت من العقاب.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، لمناقشة طلب مناقشة عامة حول خطة وزارة السياحة والآثار للارتفاع بالإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح الزائرين لمصر، وطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة في وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب استغلالها.

من جانبه أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن مصر حينما تنظم أي احتفالات، يتم متابعته من العالم كله، خضوضا في الاحتفالات الخاصة بقطاع السياحة والآثار.

جاء ذلك تعقيبا على ما أثاره أحد النواب خلال الجلسة العامة اليوم، بشأن الإشادة باحتفالية جوائز 'Joy Awards' في الرياض، أمس السبت.

وقال: الاحتفالات التي نظمتها مصر في السنوات القليلة الماضية تمت بصورة مبهرة للعالم كله، قائلا: أحيي النائب على غيرته لمصر، وسعيه لأن تكون مصر في أفضل صورها.

وأشار أحد أعضاء مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم، إلى أنه وقت انشغال المصريين أمس بمبارة الأهلي والزمالك، كانت هناك احتفالية كبيرة في الرياض أبهرت العالم.

وزير الآثار يتابع تطوير الأنظمة الإلكترونية في القطاع السياحي

وزير الآثار: استرداد 17 قطعة أثرية من أمريكا من بينها التابوت الأخضر