وزير الأوقاف: افتتاح 847 مسجدًا في الـ5 أشهر الأخيرة وإنفاق 6 مليارات علي المساجد في 6 سنوات

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن إجمالي ما تم افتتاحه من مساجد في الـ 5 الأشهر الأخيرة، بلغ 847 مسجدًا، موضحًا أن هذا الرقم رقم غير مسبوق في تاريخ مصر أو في أي دولة في العالم، سواء كانت إحلال وتجديد وصيانة.

وأشار وزير الأوقاف أنه منها 200 مسجد من إنشاء الوزارة والباقي من الجهود الذاتية للمواطنين الشعب المصري الذين نوجه لهم الشكر من تحت قبة البرلمان.

وأوضح أنه عند تولي الوزارة كان عدد المساجد المغلقة وتحتاج إلي صيانة أكثر من 3000 مسجد كانت تحتاج نحو 4 مليارات جنيه بسبب خطورتها علي المصلين، ولو تركت كانت تحتاج الآن نحو 8 مليارات جنيه.

وكشف وزير الأوقاف إن إجمالي ما تم إحلالها وتجديده من المساجد بلغ 3823 مسجدًا منذ تولي الوزارة بتكلفة تصل 3.3 مليار جنيه من موارد الوزارة، بينما بلغ إجمالي ما تم إنفاقه علي المساجد بعد إضافة الجهود الذاتية في 6سنوات بلغ نحو 6 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، للاستماع لبيان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).

وزير الأوقاف أمام البرلمان: أصدرنا 100 خطبة عصرية حول قضايا الساعة

وزير الأوقاف: إنفاق 700 مليون جنيه من الموارد الذاتية سنويًا لتحسين دخل الأئمة