وزير الأوقاف الفلسطيني: 800 شهيد حصيلة الاجتياح البري في قطاع غزة حتى الآن.. فيديو

كشف وزير الأوقاف الفلسطيني، حاتم البكري، عن ضحايا الاجتياح البري في قطاع غزة، الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، موضحًا أنه هناك أكثر من 800 شهيد سقطوا حتى الآن في غزة خلال الساعات القليلة الماضية».

وطالب وزير الأوقاف الفلطسيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، جميع قادة دول العالم بالتدخل الفوري لوقف التصعيد لوقف إطلاق النار وحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة.

ماذا يحدث فى قطاع غزة بعد الهجوم البري والبحري والجوي للاحتلال

بعد مرور 20 يوما على عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل، توالت عمليات القصف الجوي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بدأت الآن جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ اجتياح غزة برا وبحرا وجوا، وسط مطالب من مسئولي الحكومة الفلسطينية بالتدخل الفوري لوقف لإطلاق النار بصورة فورية وعاجلة، يتسأل البعض عما يحدث في القطاع؟.

بدء عملية اجتياح غزة

بدأت عملية اجتياح غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بخطة كاملة بدءًا من القصف الجوي، مرورا بالدخول بالدبات واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا، بالإضافة إلى مشاركة الجيش البحري بالسفن المهجزة بالأسلحة لمحاصرة القطاع بصورة كاملة.

الجيش الإسرائيلي يشن أعنف قصف على قطاع غزة

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، عن بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائراته تشن هجمات مكثفة وغير مسبوقة على كافة أرجاء قطاع غزة.

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قطعت الاتصالات والإنترنت بالكامل عن قطاع غزة.

وطلبت حركة حماس تهدئة لـ5 أيام، مقابل الإفراج عن أقل من 100 أسير لديها وفصائل أخرى، إضافة لطلبها الإفراج عن أسرى فلسطينيين، وهدنة طويلة الأمد.

استخدام الأسلحة المحظورة

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم غاز الأعصاب أثناء الاجتباج البري لقطاع غزة.

تفاصيل عملية اجتياج غزة

كشف محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، آخر التطورات بشأن علمية الاجتياح البري الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة، معقبًا: «منذ 40 دقيقة وغزة تعاني من كارثة، نحن الآن نعيش في مذبحة».

وطالب الهباش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، جميع قادة العالم بضرورة التحرك فورا قبل فوات الآوان، موضحًا أن قطاع غزة الآن تعاني الأمرين الآن، قطاع غزة يعيش حالة حرب غير مسبوقة.

وتابع: الشعب الفلسطيني يعيش تحت عنف قوات الاحتلال منذ أكثر من 70 عاما، شعب فلسطين اعزل لا يملك الأسلحة ولا يملك جيشا للدفاع عن نفسه، وتمسكنا بالقانون الدولي لم يشفع لنا.

وأوضح الهباش، أن الشعب الفلسطيني يذبح الآن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والعالم شاهدا على هذه المذبحة، مطالبا قادة دول العالم العربي والإسلامي بالتحرك فورا لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل، مضيفًا: «تحركوا احفظوا ما تبقى من كرامة الأمة العربية، احفظوا ماء وجهكم».

اجتياح غزة الأعنف في تاريخ القطاع

ومن جانبه، أكد صلاح جمعة، مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قوات الاحتلال بدأت الاجتياح البري على قطاع غزة، معقبًا: «قطعوا الأنترنت والاتصالات، القصف هو الأعنف في تاريخ قطاع غزة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن أهالي غزة يعيشون حالة غير مسبوقة، موضحًا أن غزة تتعرض لقصف جوي هو الأعنف في تاريخها.

وتابع: الاجتياح البري خلال الفترة الحالية قد تتدخل فيه أطراف أخرى قد تتوسع رقعته خارج حدود فلسطين، موضحًا أن المقاومة الفلسطينية تطلق عشرات الصواريخ تجاه المدن الإسرائيلية.