وزير الأوقاف يكشف معايير اختيار الأئمة للعمل فى سيناء

كتب: محمد الشيخ

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن أئمة الوزارة يتسابقون للعمل فى محافظة شمال سيناء، ونيل شرف الوقوف بجانب رجال الجيش والشرطة فى مهمتهم الوطنية، مشيرا إلى انه استشعر بروح وطنية جديدة بين ابناء الوطن.

واضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد»، أن الوزارة تستعد الان لما بعد انتهاء العملية شاملة سيناء 2018، والقضاء على بقايا العناصر الإرهابية، ويتم وضع خطة شاملة لاحداث نقلة، وتقديم خطاب دينى مستنير كأساس لعملية التنمية الشاملة المنتظرة بالمنطقة.

وأوضح جمعة أنه يتم تجهيز وإعداد دفعة من شباب الأئمة الجدد، مع إعادة تقييم الائمة المتواجدين حاليا فى سيناء، للوقوف على العناصر الأكثر خبرة وتميزا وسماحة ، ويمتلكون القدرة على المحاورة واساليب خطابة متنوعة، ويقدرون ظروف وطبيعة المنطقة، ومنح الألولوية للحاصلين على الدكتوراه والماجستير، مع منح الأفضلية ايضا للراغبين فى البقاء فى سيناء أو يفضلون الذهاب اليها.

واكد وزير الأوقاف انه تم فتح الباب لجموع الأئمة الراغبين للعمل فى سيناء، وسيتم الحاق من وقع عليهم الاختيار بدورات خاصة حول الأمن القومى وكيفية مواجهة التطرف وتفكيكه، مشيرا إلى ان من لديه النية لخدمة الوطن، حتى لم يقع عليه الاختيار، يكفيه شرفا تقديم نفسه، ويكفيه ثوابا انه يمتلك الجاهزية للعمل.

https://youtu.be/5hl3w7-otRs