وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي سلسلة رؤية في احتفال المولد النبوي.. فيديو

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، سلسلة رؤية والتي تضم 15 إصدارًا هامًا، وأهمها كتاب العقل والنص، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الأوقاف، خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي، إن البشرية لم فلم تعرف عبر تاريخها إلى أن تقوم الساعة إنسانًا خلق أو سيخلق أنبل ولا أشرف ولا أعظم ولا أعز على الله من سيدنا رسول الله، كما أنه لن تعرف أحسن تعليمًا وتطبيقًا عمليًا للسماحة منه صلى الله عليه وسلم؛ فلقد كان أحسنهم خلقًا واأكثرهم سماحة ويسرًا.

وأضاف جمعة، أن الله خاطب نبيه قائلاً وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين، مؤكدًا أننا بحاجة إلى التآسي بخصال الرسول الكريم من رحمة وإنسانية وسماحة.

وأكد أنه تم الإنتهاء من إصدار المجموعة الثانية من سلسلة رؤية وتضم 15 إصدارًا هامًا، وأهمها كتاب العقل والنص الذي يؤكد على أهمية إعمال العقل في فهم النص وفقا لمقتضيات العصر مع الحفاظ على ثوابت الشرع، وكتاب الجاهلية والصحوة الذي يفند أباطيل أهل الشر في رمي مجتمعاتنا المسلمة بالجاهلية ظلمًا.

وأوضح أن هذه الكتاب يؤكد أن الصحوة الحقيقية ليست في مجرد الشكل الذي تتستر خلفه هذه الجماعات، إنما الصحوة الحقيقية في جوهر الدين وأن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأن نعمل على تقدم دولنا في مختلف المجالات، وأن نتفوق في أمور دنيانا بالعمل والإتقان حتى يحترمنا الناس

ولفت جمعة، إلى أنه بهذه المجموعة الجديدة، تصل الإصدارات إلى 83 إصدارًا، لافتًا العمل على تحويل هذه الإصدارات إلى برامج تدريبية وتثقيفية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وإلى محاضوات للشباب بالتعاون معه وزارة الشباب.

رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=gRrPk4Hv9HI