وزير الأوقاف: 100 مليون مصري مستعدون للتضحية حفاظًا على أرضهم

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن أكثر من 100 مليون مصري مستعدون للتضحية في سبيل الحفاظ على كل ذرة رمل من تراب أرضهم لا سيما أرض سيناء.

مستعدون للتضحية حفاظًا على الأرضي

وأضاف وزير الأوقاف، على موقع التواصل الاجتماعي إكس:'مصر لن تفرط في ذرة واحدة من ثراها المروي بدماء الآباء والأجداد.. ونقف صفًا واحدًا خلف رئيسنا البطل'.

 

من جانبه، أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن حزنه الشديد لما يحدث للفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، وما يمارسه الكيان الصهيوني من جرائم إنسانية في حق إخواننا الفلسطينيين ومنع الماء والدواء والغذاء عنهم، مؤكدا أن الأمة الإسلامية والعربية تمتلك مقومات الوقوف في وجه هذا الكيان الضعيف الذي يلجأ إلى استهداف المدنيين الأبرياء لاستعراض قوته أمام العالم الغربي الذي يبارك جرائمه ويتواطؤ معه سواء من خلال إمداده بالسلاح أو الصمت عن إدانة جرائمه الإرهابية.

كما أعرب شيخ الأزهر عن تعجبه وأسفه من قلة الوعي بالقضية الفلسطينية في بلداننا العربية والإسلامية مع كونها القضية الأولى للعرب والمسلمين، وعلى الجانب الآخر، نرى الصهاينة ومن يقف خلفهم، يزيفون التاريخ والحقائق ويحفظونها لأبنائهم في سن مبكرة ويروجون أكاذيبهم ليل نهار من خلال امتلاكهم للإعلام والمنصات الرقمية، ولا نزال نحن العرب والمسلمين في حيرة من أمرنا رغم امتلاكنا للمال والإمكانات،