وزير الأوقاف: صيانة وتجديد فرش ألف مسجد استعدادًا لرمضان

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، تكثيف عمليات الصيانة وتجديد فرش ألف مسجد استعدادًا لرمضان المبارك، واستعدادًا لتنفيذ العديد من الأنشطة لتلاوة وتفسير وخدمة القرآن الكريم كالتوسع فى المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء.

إحياء شعائر رمضان

وقال وزير الأوقاف، عبر حسابه الشخصي على 'تويتر' أمس: 'عمار يا مساجد مصر.. ورمضان بجميع شعائره التراويح والتهجد والاعتكاف، فضلا عن تكثيف دروس العلم والمقارئ القرآنية والابتهالات الدينية وموائد الإفطار'.

وأعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق برنامج تلاوات بالمساجد الكبرى لكبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقراء السورة المعتمدين بالأوقاف، مع فتح الباب لشيوخ وأعضاء المقارئ من أصحاب الصوت الحسن من غير الأئمة الراغبين فى المشاركة فى قراءة السورة فى رمضان (قرآن الجمعة، وقرآن العصر، وقرآن السهرة).

التلاوات في المساجد الكبرى

ويكون برنامج التلاوات في المساجد الكبرى وفق الخطة التي سيتم اعتمادها لكل مديرية؛ وعلى الراغبين التقدم خلال أسبوع من تاريخه عبر الرابط التالي: (من هنا)

وفي السياق، صرح الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم أنه في إطار استعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان ناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك 1444هــ اليوم السبت 24/ 12/ 2022م.

وأكد أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التراويح وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

توزيع مليون شنطة سلع غذائية في رمضان

كما تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم.

وتبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هــ بإذن الله تعالى.

وزير الأوقاف: يدعو المنابر الإعلامية لتوعية الأجيال الشابة بتاريخ العلاقات العربية

وزير الأوقاف: سد حاجة الجائع أعلى ثوابًا من تكرار الحج والعمرة.. فيديو