وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإقامة وتشغيل المواقف الذكية

شهد المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين «شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة» إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي و«شركة بهجة الواحة» إحدى شركات مجموعة الحشار الرائدة بسلطنة عمان و«شركة أفسكبرو» للتعاون في مجال إقامة وتشغيل المواقف الذكية، وجاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأشار الوزير «مرسي» إلى أن الهدف من هذا التوقيع هو التعاون بين الأطراف الثلاثة في عدد من المجالات وهي «نقل تكنولوجيا وتوطين وتعميق صناعة معدات ومستلزمات المواقف الذكية في مصر، تصميم وإنشاء وإدارة وصيانة المواقف الذكية في مصر، التعاون في أنشطة البحث والتطوير لمجالات صناعة المواقف الذكية، التعاون في مجال التسويق وفتح أسواق جديدة وتنفيذ مختلف المشروعات ومنها صناعة المواقف الذكية، التعاون في مجال تصميم وتمويل وتشييد وتشغيل المنشآت لتوطين التقنية المستخدمة فى صناعة المواقف الذكية».

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي ضمن العمل في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هناك تحديًا واضحا بقطاع الصناعة والذي يعتمد في جزء كبير منه على استيراد بعض مكونات ومستلزمات الصناعة من الخارج، رغم أن مصر أصبحت تشهد قيام صناعات حديثة.

ولفت إلى إن الدولة تعمل خلال المرحلة الراهنة على تعزيز وتحفيز وزيادة قدرات القطاع الخاص، مضيفا أن الوزارة تتابع حاليا الاضطرابات الكبيرة والتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم من حولنا ولعل أبرزها جائحة كورونا، وما نتج عنها من أثار سلبية سواء في الدول المتقدمة أو الدول النامية.

وشدد على أن الدولة المصرية نجحت في التعامل بتوازن كبير في هذا الصدد من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات المناسبة لتحفيز النشاط الاقتصادي ودعم المواطنين والفئات المتضررة.

من جانبه، أشار جنناسيها مونى جوسي مايكل، الرئيس التنفيذي لشركة «بهجة الواحة» إلى أن هذه الشركة تأسست عام 2000 وهي شركة إنشاءات مدنية تابعة لمجموعة الحشار الرائدة بسلطنة عمان ، وعلى مدار العشرين عام السابقة قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

وأعرب جوسي عن سعادته بهذه الشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي نظرا لما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وفنية وبشرية هائلة متميزة في مختلف المجالات.

كما أعرب ياسر أحمد فؤاد، رئيس مجلس إدارة شركة افسك برو للحلول المتكاملة الوكيل المصري لشركة «بهجة الواحة» عن تطلعه لتحقيق تعاون مشترك مثمر مع «الإنتاج الحربي» في مجال إقامة وإدارة وتشغيل المواقف الذكية بمصر، متمنيًا تحقيق المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة والتشجيع  على عقد شراكات جديدة ، مثنياً على الخبرات الفنية والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتميزة لشركات الإنتاج الحربي ودورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير.

وبدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن الوزارة تحرص بشكل دائم على أن يكون التعاون مع شركائها في مختلف المجالات قائماً على أساس التصنيع المشترك ونقل وتوطين أحدث التكنولوجيات في مختلف الصناعات داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وقد تم توقيع بروتوكول التعاون بحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وقام بالتوقيع على البروتوكول المهندس ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة  شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة وجنناسيها مونى جوسي الرئيس التنفيذي لشركة  بهجة الواحه وياسر أحمد فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة افسك برو للحلول المتكاملة.

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع «جيوشي» و«شاندونج» التعاون في إنتاج وسائل النقل الأخضر

وزير الإنتاج الحربي يبحث مستجدات التعاون المشترك مع كوريا الجنوبية.. صور