وزير الإنتاج الحربي يبحث آخر مستجدات مشروعات شركتي أبو زعبل ونظم المعلومات

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالمهندس عبدالحكيم شوقي، رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 الحربي) والدكتورة ليلى شحاتة، نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس خالد محروس، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات، والمهندس طارق محمد العباسي، نائب رئيس مجلس الإدارة.

واستهل الوزير محمد صلاح، الاجتماع بالتأكيد على ضرورة قيام مختلف الجهات التابعة ببذل أقصى جهد ممكن لاستكمال الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لدعم ومساندة الاقتصاد القومي والنهوض بالصناعة الوطنية، عقب ذلك قام نواب رؤساء مجالس إدارات (م /100 الحربى، شركة الإنتاج الحربى لنظم المعلومات) باستعراض أنشطة الشركات والموقف التنفيذى للمشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.

ولفت وزير الدولة للإنتاج الحربي على هامش هذه الاجتماعات، إلى التحديات الكبيرة العالمية التي نتجت بسبب عدد من الأزمات العالمية مثل فيروس كورونا والحرب بين روسيا وأوكرانيا وتداعيات تلك الأزمات التي أثرت سلباً على الوضع الاقتصادي العالمي والتي لم تكن مصر بمنأى عنها مثلها مثل كافة دول العالم أجمع.

كما أشار إلى أن رؤية القيادة السياسية الشاملة للإصلاح الاقتصادى وتطوير مؤسسات الدولة وإطلاق المشروعات العملاقة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار والاهتمام الكبير بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ساهمت في صمود الاقتصاد المصري فى مواجهة هذه التحديات.

وبدوره صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر، بأن الوزارة حريصة على متابعة أخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مختلف المشروعات التي تقوم بتنفيذها الشركات والوحدات التابعة ومدى الالتزام بالمخططات الزمنية لهذه المشروعات.

وزير الإنتاج الحربي يستقبل المدير التنفيذي لشركة «ابدأ»

وزير الإنتاج الحربي يشهد افتتاح الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية