وزير الاتصالات: بدء الدراسة بجامعة مصر المعلوماتية العام بعد المقبل.. فيديو

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبادرات الوزارة خلال الفترة الماضية.

وقال «نتطلع إلى تدريب 115 ألف متدرب خلال العام المالي الحالي بتكلفة 400 مليون جنيه لتأهيل الشباب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»، مشيرا إلى أن مبادرة «مستقبلنا رقمي» تستهدف إلحاق الشباب بسوق العمل خلال وقت قصير.

وتابع «مبادرة مستقبلنا رقمي تستهدف تدريب 100 ألف شاب بتكلفة 300 مليون جنيه خلال العام ونصف المقبلين للمنافسة بكفاءة في سوق العمل الحر».

وأضاف «المنصات الرقمية تتيح للشباب العمل في مختلف دول العالم إلكترونيا دون تحمل مشقة وتحديات السفر».

وأردف «المبادرة الثانية تتمثل في جامعة مصر المعلوماتية، في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تصل تكلفة المرحلة الأول»، مشيرا إلى أن الجامعة ستبدأ بأربع تخصصات تتمثل في الهندسة وعلوم الحساب وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية.

وتابع «من المخطط بدء الدراسة بجامعة مصر المعلوماتية خلال العام الدراسي بعد المقبل»، مشيرا إلى أن المبادرة الثالثة التي تنفذها الوزارة تتمثل في «مبادرة بناة مصر الرقمية» التي تستهدف المتفوقين من خريجي كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات العلمية عبر شراكات عالمية، مع تطوير المهارات القيادية والاستراتيجية كي يكونوا مهنيين على أعلى مستوى.

وأوضح أن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف ألف خريج سنويا، ، مشيرا إلى أن خريجي مبادرة بناة مصر الرقمية سيحصلون على درجة الماجيستير.

رئيس الوزراء: إجراء امتحانات الجامعات إلكترونيا من العام الدراسي بعد المقبل بتكلفة 4.7 مليار جنيه

التعليم العالي: 75 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

https://www.youtube.com/watch?v=mllCcGG-hhg