وزير الاتصالات: مصر الأولى في سرعة الإنترنت بأفريقيا.. والمنصة الرقمية تقدم 130 خدمة.. فيديو

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية الوزارة تستهدف دعم تقديم خدمات الدولة رقميا.

وتابع خلال كلمته بحفل إطلاق منصة مصر الرقمية «بدأنا في ميكنة الإجراءات الحكومية، فضلا عن إنشاء شبكة حكومية مغلقة تربط أكثر من 20 ألف مبنى حكومة من أصل 33 ألف مبنى، إضافة إلى رفع كفاءة المحول الرقمي الحكومي»، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروعات الرقمية التبادلية حتى الآن تبلغ 10 مليارات جنيه.

سرعة الإنترنت في مصر

وأوضح وزير الاتصالات أن المنصة الرقمية تقدم أكثر من 130 خدمة حكومية مميكنة، مشيرا إلى تنفيذ مجموعة ضخمة من المشروعات الأخرى بقطاع الاتصالات، فضلا عن تنفيذ مجموعة أخرى حاليا.

ولفت إلى إجراء وزارة ميكنة للحيازة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، إضافة إلى ميكنة منظومة التأمين الصحي، ومشروع تطوير المحاكم الاقتصادية.

وأضاف وزير الاتصالات «27 جامعة حكومية تجري اختبارات الطلاب عبر منظومة مرقمنة بشكل كامل»، مشيرا إلى أن أكثر من 90% من البيانات المارة بين آسيا وأوروبا تمر عبر مصر، من خلال 14 كابلا بحريا.

وتابع «خلال السنوات الماضية دخلنا في 5 تحالفات جديدة خاصة بنقل البيانات بين آسيا وأوروبا وأفريقيا أيضا»، مردفا «نعمل على دعم البنية التحتية للإنترنت، ومركزنا تحول من الـ 40 أفريقيا إلى رقم 1، ومن المقرر بدء المرحلة الثانية لتطوير خدمة الإنترنت الثابت، فضلا عن تطوير الخدمة في الريف المصري عبر مشروع حياة كريمة»، مشيرا إلى أن خطة دعم الإنترنت التي بدأت في 2019 ساهمت في التغلب على أزمة كورونا

وأضاف وزير الاتصالات «بدأنا منذ عام 2018 في وضع خطة لتطوير البريد بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه لـ 3 آلاف و370 مكتبا بالمحافظات، فضلا عن استحداث 200 مكتب جديد العام الماضي بتكلفة 500 مليون جنيه، إضافة إلى إطلاق 140 مكتبا متحركا، و50 مكتبا خفيفا».