وزير الاتصالات يشيد بمشروعات الشباب المشاركة في مسابقة التحالف الرقمي الإبداعي

أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت برواد الأعمال ومؤسسي الشركات المصرية الناشئة من الفائزين والمشاركين في المسابقة التي أقيمت ضمن فعاليات قمة التحالف الرقمي الإبداعي لمجموعة العشرين G20، في مدينة بنجالور بالهند؛ لدعم الشركات الناشئة والابتكارات.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الاتصالات مع رواد الأعمال ومؤسسي الشركات المصرية الناشئة من الفائزين والمشاركين في المسابقة، وذلك في ختام مشاركته في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي ضمن مجموعة العشرين بالهند.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور عمرو طلعت التهنئة لرواد الأعمال الفائزين بالمسابقة؛ مشيدا بالمشروعات الريادية للشباب المصري المشارك بالمسابقة، والتي تضمنت أفكار خلاقة وحلول مبتكرة فى مجالات مختلفة تعكس تميز وإبداع الشباب المصرى؛ مؤكدا حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا على دعم الشركات الناشئة وتشجيع الإبداع الرقمي وريادة الأعمال في كافة أنحاء الجمهورية.

شارك في المسابقة 114 شركة ناشئة من 22 دولة تضم أقوى اقتصاديات العالم، وتضمنت المسابقة 6 قطاعات رئيسية هي التكنولوجيا الزراعية، والتكنولوجيا الصحية، وتكنولوجيا التعليم، والتكنولوجيا المالية، والبنية الرقمية المؤمنة، والاقتصاد الدائري.. وشهدت المسابقة مشاركة 5 شركات ناشئة من مصر تم اختيارها من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"؛ حيث أعلن عن إطلاق دعوة لجميع الشركات الناشئة المصرية لتقديم الطلبات لاختيار شركات ناشئة مبتكرة للمشاركة في المسابقة وفقا لمجموعة من المعايير.