وزير الاسكان: إعفاء 80% من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية لمدة محددة

كشف عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم عن إعفاء 80% من سداد غرامات التأخير ذلك في حال سداد كامل للمستحقات المتأخرة التي تتمثل في ' الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع أراضٍ بمختلف أنواعها ومساحاتها'.

 الوحدات المعفاة الوحدات المعفاة

وأشار الجزار، إلى أن الإعفاءات شملت إيضًا، الوحدات السكنية أو تجاري أو خدمي أو استثماري أو صناعي، كما شملت الفيلات والوحدات الشاطئية القائمة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،  لمدة 3 أشهر على أن تكون بضوابط  وقواعد محددة، يأتي ذلك استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من المخصص لهم مما سبق.

الحالات التي تسري عليها الإعفاء من غرامات التأخير

  • الحالات التي صدر لها قرار بالإلغاء  فيما قبل لعدم سداد المستحقات المالية المتراكمة وما زالت تحت حوزة الهئية ولم يتم تخصيصها للغير، على أن تطبق التيسيرات بالشروط الآتية' الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن كافة الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة'.
  •  لا يجوز إعفاء الأراضي المخصصة بنظام الشركات أو الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها من قبل وأصبحت تحت حوزة الهيئة والجهاز.

فترة التيسيرات للسداد

كما شددت الهيئة على العملاء الذين تخلفوا عن سداد قسط أخير أو أكثر باستغلال فترة التيسيرات للسداد، حيث ستقوم الهيئة باتخاذ الإجراءات القانونية والتي من ضمنها الحجز الإداري على الأرصدة البنكية للعملاء الذين تخلفوا عن السداد فور انتهاء فترة التيسيرات.

احتراق جهاز عروس يتيمة ببني سويف.. والمحافظ يوجه التضامن بعمل اللازم لتعويضها.. صور

4.1 مليون طن ارتفاعا في صادرات مصر الزراعية خلال 5 أشهر