وزير البترول: القوى العاملة تسعى لتحقيق التحول الطاقي

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خطة العمل خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تواصل العمل على خطط البحث والاستكشاف والإنتاج في ظل التحديات العالمية.

وأكد  خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة حسام عوض الله، أن الوزارة تسعى للتعجيل بالتنسيق مع الشركات العالمية لسرعة البحث والتنقيب، لافتا إلى أن هناك خطة بنحو ٨ مليارات دولار في عمليات البحث والاستكشاف، مشيرا إلى أن هناك ١١٨ بئر استكشافي لزيادة الإنتاج لتعويض التناقص العالمي.

وقال الوزير: في ظل التحديات العالمية ارتفعت أسعار النفط، لافتا إلى أن هناك ضغط من القوى العالمية من أجل 'التحول الطاقي' من خلال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

ولفت الوزير، إلى أن هناك دولا بدأت في عمل حوافز كبيرة للاستثمار في الطاقة المتجددة للبعد عن الغاز والزيت

وقال الوزير: العالم كله يتطلع إلى تمكين الشباب، مشيرا إلى أن قطاع البترول قدوة في هذا الأمر، لافتا إلى أن القطاع به نحو ٢٤٠ ألف موظف.

وقال الوزير: بعض الموظفين تم إعادة توزيعهم للاستفادة منهم، لأن جزء منهم كان تم تعيينه ولكن بدون عمل.

وأكد وزير البترول، أن الاستعانة ببعض من يخرجون على المعاش رغم وجود كوادر شابة، يكون في تخصصات بعينها ويكون القطاع في حاجة إليها ولمدة محددة، لحين نقل خبراتهم إلى الشباب العاملين في القطاع.

وأكد وزير البترول، أن هناك خطط بالتنسيق مع الشركات العالمية لتأهيل وتدريب الشباب العاملين بعد اختيارهم وفقا لاختبارات، تمهيدا لتقلد مناصب قيادية.

وزير البترول نستهدف تنفيذ ١٠٠٠ محطة تمويل السيارات بالغاز الطبيعي

وزير البترول يعلن تفاصيل كشف جديد للغاز بحقل نرجس في البحر المتوسط