وزيرة التضامن: لن يضيع حق امرأة لديها إعاقة إذا كانت مستحقة

استعرضت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنجازات الوزارة خلال 9 سنوات ماضية.

وأكدت القباج خلال فعاليات جلسة العدالة الاجتماعية والصحة بمؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بملف العملة غير المنتظمة، ونسعى كوزارة لتطوير ودعم قطاع الحرف التراثية.

وتابعت وزيرة التضامن: خدمات بنك ناصر تغطي مؤسسات كبيرة وعلى رأسها المستشفيات والمسنين وطلاب التعليم الفني، بزيادة تمويلات من 7.2 مليار جنيه في 2014  لـ26 مليار جنيه في 2023، مشيرة إلى أن تكلفة المعاشات السنوية وصلت الآن لـ294 مليار جنيه.

وأضافت: مليار و750 ألف جنيه لدعم 20 % من الأيتام في مصر بشكل سنوي، وتوفير الرعاية للطفل اليتيم بمثابة طمأنة للمجتمع أننا بجانبه.

واستكملت نيفين القباج: برنامج «وعي» يستهدف الموضوعات والمشكلات التنموية المتأخرة التي تؤثر على الاستثمار في البشر، وتم تدريب رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة والإفتاء؛ للخروج بقضايا الوعي خاصة في الأرياف في قضايا مثل الطلاق والزواج المبكر وختان الإناث والعنف ضد المرأة.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أنه يوجد مليون و500 ألف بطاقات متكاملة، لـ “ٌقادرون باختلاف”؛ من أجل تقديم الخدمات لهم، مشددة على أنه لن يضيع حق لأي امرأة لديها إعاقة إذا كانت مستحقة، معلقة: وصلنا لـ 87 امرأة لديها إعاقة.