وزير التعاون الدولي الأسبق: مصر في حاجة ملحة لتطبيق الضرائب

كشف الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولي الأسبق، أهمية طرح الشركات في البورصة، موضحًا أن البورصة وسوق المال يعبران عن حجم الاقتصاد في السوق.

أهمية تطبيق الضرائب

وقال زياد بهاء الدين، في مداخلة عبر تقنية «زوم» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن تطبيق ضريبة ربح رأس مالي صغير، أو عدم وجود ضريبة أمر جيد، ولكن الأمر المقلق هو غموض عدم وجود ضريبة ربح رأس مالي أضر بالبورصة كثيرا.

قضية الأرباح من الرأسمالية

وأضاف، مساء اليوم الإثنين، أنه لابد من حسم قضية ضريبة الأرباح الرأسمالية، ويجب على كل دولة أن تستغل ما يميزها ولا تعقد مقارنات مع دول أخرى، حيث لكل دولة ظروف جغرافية وسكنية وإقليمية تختلف عن الأخرى.

وتابع: لابد من المنافسة من خلال استغلال الموارد الذاتية، مؤكدًا أن مصر مواردها محدودة، ويجب عدم العمل على الإعفاءات الضريبة، ولابد أن تزيد، موضحًا أن الضريبة يتم تحصيلها بعد تحقيق الشركات للأرباح.

الدولة في حاجة ملحة للضرائب

وأوضح زياد بهاء الدين، في مداخلة عبر تقنية «زوم» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه لابد من الإبقاء على الضرائب وعدم إعطاء الإعفاءات الضريبة إلا لقطاع معين، لأن الدولة في حاجة ماسة للضرائب، كما أن فكرة رفض الضرائب من قبل المواطنين مرفوض تماما.

نائب بالشيوخ يطالب الحكومة بإفساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة في الخطة الاستثمارية

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

 رضا حجازي: القيادة السياسية تشجع الاستثمار فى مجال التعليم

سفير ألمانيا يدشن دعوة عروض المشروعات بمبادرة الاستثمار من أجل التوظيف

معلومات الوزراء: 307 مليارت جنيه إجمالي الاستثمارات في قطاع النقل