وزير التعليم أمام مجلس الشيوخ: هدفنا تحطيم صنم الثانوية العامة

دافع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 129 لسنة 1981، وذلك في حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جاء ذلك بعد أن رفضته لجنة التعليم بمجلس الشيوخ.

وقال الوزير خلال الجلسة العامة للشيوخ: «هدفنا تقديم تعليم حقيقي وأن نقدم مكافأة للطالب على جهد 3 سنوات وأعطي الطالب فرصة يطور نفسه ويتعلم بجد، والأمر لا يجب أن يقتصر على مجرد حصول الطالب على شهادة مزيفة بمنطق الحفظ والتلقين، والتعليم التراكمي هو المعمول به في الأمريكاني والإنجليزي».

وأضاف الوزير: «نحاول تطوير التعليم وألا يتحول نظام الثانوية العامة والتعليم، لبعبع مفزع للطلاب».

وتابع: «الثانوية العامة علقة لكل وزير تعليم والمجلس يجب أن يساعدنا وليس يكعبلنا وهذا التطوير عبء أكبر لأني أجري الامتحانات 6 مرات ولو عايزين بوكليت مفيش مشكلة ولا مجال لتطوير التعليم إلا بهذه الطريقة، وقلبي واكلني».

وأشار الوزير إلى أن الدروس الخصوصية أصبحت مرض مزمن رغم توفير بدائل مجانية للطلاب، موضحا أنه يتم دفع مبالغ طائلة في الدروس الخصوصية ويرفضون دفع أموال زهيدة للحكومة.

وقال شوقي، إن التطوير هدفه أيضا مواجهة الغش الذي يتم بنسب عالية، مضيفا: «نسعى للتطوير رغم إن النظام الجديد يتعبنا ويؤخر التنسيق وهدفنا تحطيم صنم الثانوية العامة وتطوير الطلاب».

وزير التعليم: إجراء 48 مليون امتحان إلكتروني من 2019 إلى 2020

وزير التعليم يعلن قرارات جديدة خلال ساعات.. «ضوابط الحضور في رمضان وامتحانات الثانوية أبرزها»