وزير التعليم العالى: أقوى الأنظمة الصحية تنهار ..والرهان على وعى المواطن

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لا يجب المراهنة على القطاع الصحي بل على وعي المواطن من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابع خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير في مدينة الإسكندرية، أن عدد من الأنظمة الصحية في العالم انهارت كما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كوورنا خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو، مؤكدا أنه من المستحيل أن تصل دولة إلى جميع الحالات المصابة بها خاصة وأن 80% منها بدون أعراض.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يتم تحليل البيانات والأرقام المرتبطة بأزمة فيروس كورونا لدعم اتخاذ القرار الصحيح.

وأضاف أنه يتم دراسة انبعاثات النيتروجين للتعرف على أماكن تواجد التجمعات، موضحا أن المصاب بفيروس كوورنا يمكن أن ينقل العدوى إلى 3 أفراد أصحاء.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن هناك تنظيم علمي وأكاديمي لمواجهة أزمة فيروس كورونا، كاشفا أن جميع التوقعات بأعداد الاصابات بفيروس كورونا تتغير وفقا للتغيرات في الإصابات اليومية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار أن نسبة الوفيات وصلت إلى 4.8% من نسبة الإصابات بفيروس كورونا، موضحا أنه يوجد 2000 مريض فقط من إجمالي المصابين بالفيروس داخل مستشفيات العزل.

https://www.youtube.com/watch?v=yzfnlMtiy8c

 

الصحة العالمية: اليوم «الأسوء» عالميا بأعلى معدل للإصابة بفيروس كورونا

النائبة شيرين فراج: أصبت بفيروس كورونا بعدوى من مسئولين بوزارة الصحة

النائبة شيرين فراج : دواء الملاريا عالجني من فيروس كورونا