وزير التعليم العالي: لا إجبار على العلم.. ونقبل اعتذار الطلاب الراغبين في التأجيل

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، إنه لا إجبار على العلم، وهذا الكلام معمول به من قبل، وفقا للوائح والقوانين، وفي هذه الحالة يحتفظ الطالب بدرجته وتقديره دون تأثر».

واستكمل خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي: «من يخاف على ابنه أو ابنته من الذهاب للجامعة عليه التقدم بطلب رسمي، وتقوم الجامعة بالنظر في هذا الطلب ومن ثم تأجيل العام الدراسي كاملا وفقا لعذره المقبول».

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، لن ينجح طالب دون امتحان، مؤكدا أنه لا يمكن إلغاء العام الدراسي، لأنه لا يطمئن على طبيب أو مهندس لم يحصل على تعليمه كاملًا، مشددا على عدم حذف أي أجزاء من المنهج.

لا امتحانات أون لاين أو أبحاث

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لا يوجد امتحانات أون لاين أو أبحاث، إلا للكليات التي أعلنت عن امتحان طلابها أون لاين مع بداية العام الدراسي، ووفقا لما تسمح به البنية التكنولوجية لهذه الكليات.

وقال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، إن عودة الدراسة بالجامعات السبت 27 فبراير  بالجامعات، موضحًا أن كل جامعة ومعهد له طبيعة خاصة.

وأشار خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي،  إلى أن كل طالب سيطلع على موقع الكلية التي يدرس بها لمعرفة جدول الامتحانات الخاص به.

واستطرد أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في الإصابات بفيروس كورونا، وفقا للأرقام المعلنة بشكل يومي في بيان وزارة الصحة والسكان.

التعليم عن بعد

وأردف وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، أن التعليم عن بعد فعال في الكليات النظرية، لكن الجانب العملي لا بد أن يكون وجها لوجه، ولا يمكن الاستغناء عن الحضور فيه.

وشدد على أن الحضور للجامعة بالنسبة لطلبة الكليات العملية يكون 4 أيام أسبوعيًا ويومين للنظري، مردفًا أن الدولة في طريقها لتقديم نتائج أبحاثها في لقاح كورونا لهيئة الدواء المصرية.

واختتم خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أنه يتم العمل على أكثر من لقاح مضاد لفيروس كورونا، والنتائج على حيوانات التجارب مطمئنة من جانب الفاعلية والمأمونية.

البث المباشر

قناة صدي البلد

وزير التعليم: 3 اختبارات شهرية لسنوات النقل بدلًا من امتحان الترم الثاني

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة لن تبدأ قبل يوليو.. «إلكترونية في لجان مدرسية»

https://www.youtube.com/watch?v=qjRgcz8OuF8