وزير التعليم العالي يكشف رؤية الوزارة وخدمة مشروعات الدولة

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إن هناك رؤية للوزارة بمختلف القطاعات، مشيرا إلى أن هناك 5 ملفات مهمة عن منظومة التعليم وجودتها بالإضافة إلى التوسع في الجامعات الجديدة منها الأهلية والتكنولوجية.

واضاف عاشور خلال لقائه اليوم السبت مع محررى ملف التعليم العالي والبحث العلمي، أن الفترة الماضية شهدت تقدما كبيرا للجامعات بمختلف التصنيفات الدولية وربط الجامعات بالصناعة لخدمة متطلبات سوق العمل والوظائف المتاحة وتحقيق رؤية الدولة فيها.

وأشار وزير التعليم العالي، أن من أهم الملفات هو تشجيع الطالب على الإبداع والابتكار وهناك خطة لدمج الطلاب في هذا الملف برؤية تعليمية منظمة.

وأوضح عاشور أن الوزارة تعمل في ملف التحول الإلكتروني وتحول الجامعات لجامعات ذكية وواقع يتم على أرض الواقع وتطوير الجامعات.

كما أكد وزير التعليم العالي، أن الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية يعد تكاملا لمنظومة متكاملة بمختلف أنواع الجامعات، لافتا إلى الارتباط بخطة الدولة ومشروعتها التي تقوم بها.

ولفت الوزير، إلى أهمية إيجاد برامج بالجامعات تحقق رؤية الدولة والمشروعات البحثية لتحقيق هذه الرؤية الخاصة بالتنمية الشاملة.

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد