وزير التعليم العالي: 20 ألف إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المتوقعة بحلول 27 مايو الجاري

توقع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن يصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 20 ألف حالة بحلول الـ 27 من مايو الجاري .

وتابع عبد الغفار خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير في مدينة الإسكندرية أن متوسط أعداد الإصابات في مصر وصلت إلى 1.4 حالة مقارنة بـ 3 حالات ببعض دول العالم، موضحا أن معدل الإصابات اليومي في مصر يدخل ضمن المعدلات الآمنة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يتم تحليل البيانات والأرقام المرتبطة بأزمة فيروس كورونا لدعم اتخاذ القرار الصحيح.

وأضاف أنه يتم دراسة انبعاثات النيتروجين للتعرف على أماكن تواجد التجمعات، موضحا أن المصاب بفيروس كوورنا يمكن أن ينقل العدوى إلى 3 أفراد أصحاء.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن هناك تنظيم علمي وأكاديمي لمواجهة أزمة فيروس كورونا، كاشفا أن جميع التوقعات بأعداد الاصابات بفيروس كورونا تتغير وفقا للتغيرات في الإصابات اليومية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار أن نسبة الوفيات وصلت إلى 4.8% من نسبة الإصابات بفيروس كورونا، موضحا أنه يوجد 2000 مريض فقط من إجمالي المصابين بالفيروس داخل مستشفيات العزل.

https://www.youtube.com/watch?v=yzfnlMtiy8c