وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام نفس مواصفات 2023

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة حريصة على مصلحة طلاب الثانوية العامة، وتسعى لدعم كل طالب على تحقيق حلمه، موجهًا الطلاب على الإلتزام بالقواعد التي حددتها الوزارة خلف رقم الجلوس الخاص بكل طالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك 162 ألف معلم مشاركين في العملية التعليمية هذا العام، وجميعهم حاصلون على تعليمات بمراعاة الطلاب، مؤكدا أن هناك 1981 لجنة موزعة على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ الإمتحانات في 10 و12 بشهر يونيو 2024، بالنسبة للمواد التي خارج المجموع، ثم من المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى، ثم يعود الطلاب للامتحانات للمواد التي تضاف للمجموع 22-6-2024.

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن مواصفات امتحانات هذا العام نفس مواصفات امتحانات العام الماضي، والتي تكون 30% مواد فهم بسيط 30% فهم عميق، 30% حل مشكلات ومستويات عليا، ناصحًا الطلاب بالاضطلاع على امتحانات العام الماضي لمعرفة عدد الأسئلة وشكلها.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة مسحوبة من بنك أسئلة وليست لجنة تضع امتحانات، وتقوم لجنة أخرى تقوم بمراجعة الامتحان من خلال عدد من النواحي.