وزير التعليم: تطبيق أعمال السنة على صفوف النقل من السادس الابتدائى حتى الثانى الثانوي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعداد المشروعات البحثية على مستوى المديريات وليست على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أنه فى حالة عدم اجتياز الطالب للمشروعات البحثية سيعيد الطالب المشروع، مشيرا إلى أن مادة مهارات البحث هى مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع وتم استحداثها بقرار وزارى وعرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.

وأشار حجازي، إلى أن مادة المهارات عبارة عن مشروع بحثى واحد فى كل ترم ويسلم قبل امتحان الترم ب 20 يوما، موضحا أن مادة المهارات البحثية لها محددات بحثية وليست كتاب.

ونوه وزير التعليم، بأنه تم استحداث المشروعات البحثية وهى مادة لا تضاف للمجموع يقوم بإعدادها الطلاب فى شكل مجموعات لا تزيد عن 5 طلاب تكون هذه المشروعات البحثية مرتبطة بالتحديات الحالية مثلا التغيرات المناخية والمشروعات القومية وغيرها من الإنجازات القومية للدولة المصرية، وسيتم تنفيذها من خلال مسابقات بين المدارس ويديرها رائد الفصل.

وأوضح الوزير أن أعمال السنة تطبق على صفوف النقل من السادس الابتدائى حتى الثانى الثانوى عدا الشهادة الإعدادية.

كما أكد أن حصص المشاهدة في المدارس ستكون حسب كثافة الفصل، مضيفا أن خطة توزيع المنهج واحدة، لكن حصص المشاهدة لن تكون بث مباشر، بمعنى أنه سيتم تشغيل نسخة من البرامج التعليمية في الفصول وهي مسجلة.

وقال إن الطالب لن يتغيب عن اليوم الرياضي، ولكن المدرسة التي يحدث فيها أكبر عدد لاكتشاف الموهوبين ستكون متميزة، وسيتم الحكم على مدير المدرسة بعدد المتميزين لديه.

 

وزير التعليم: بدء العام الدراسي الجديد السبت.. وأعمال السنة تطبق على صفوف النقل بالثانوىة

«معلم الفصل مش هو اللى هيحط الامتحان».. وزير التعليم يحدد قواعد تطبيق أعمال السنة