وزير التعليم لـ طلاب الثانوية العامة: حيازة التليفون المغلق جريمة فيها محضر

وجه رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا لطلاب الثانوية العامة قائلا: حيازة التلفون المغلق جريمة وممكن يتعملك محضر ولذا يجب تسليم الهاتف في اللجنة لمراقب الدور.

موجها حديثه لطلاب الثانوية العامة: احضروا مبكرا إلى اللجان «وبلاش تقعدوا برة وتيجو الساعة 9.. تعالى بدري عشان ادخلك اللجنة بدري 10 دقايق تملا بياناتك لكن هسلمك ورقة اسئلة الامتحان في المعاد الساعة 9».

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الجهات المعنية مستعدة لامتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تنطلق بالامتحانات غير المضافة 10 يونيو المقبل، ثم الامتحانات الأساسية بدءا من 22 من الشهر نفسه.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن هناك توجيهات لتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في هي هدوء، ولفت إلى أنه جاري توفير «المراوح» بكافة اللجان، ومسموح أيضا للطالب إحضار مروحة «استاند»، بجواره لمواجهة الحر الشديد، ويتم التنسيق في ذلك مع مدير الإدارة التعليمية.

وأوضح أن أي طالب يتورط في تسريب اسئلة الامتحانات يتم ضبطه خلال 5 دقائق فقط، موضحا أن قانون الغش يقضي بالحرمان من الامتحان وقد تصل العقوبة لحد الحبس، موضحا أنهم لا يحرمون الطالب من الامتحان ولكن تحرر ضده الاجراءات في القضية.

ولفت إلى أن الطالب اللي بيتورط في هذه العمليات من الغش بتتعمل له قضية واحنا بنسيبه يكمل الامتحان لكن معمول له قضية وبسيبه يكمل الامتحان والقضية تحكم عليه في النهاية.