وزير التعليم يزف بشرى سارة لطلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائي| خاص

حسم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول حقيقة تخفيف المناهج الدراسية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

التعليم يحسم الجدل حول حذف المناهج الدراسية

وأضاف رضا حجازي في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، أن تخفيف المناهج سيكون لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي فقط، وسيشمل «مادتي العلوم والرياضيات»، فقط دون باقي المواد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات لموقع «قناةصدي البلد»، أن هناك تخفيف المناهج الدراسة لمادتي العلوم والرياضيات، وتقليل عدد الأمثلة، وليس حذف لمفاهيم حتى يتم الحفاظ على نواتج التعليم.

بداية إجازة منتصف العام

ووفقا للخطة العام الدراسي لعام 2022-2023، قد بدأت اليوم السبت 28 يناير 2023 ، رسميا إجازة نصف العام 2023 لطلاب المدارس والجامعات المصرية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدة إجازة نصف العام 2023 بـ اسبوعين فقط، ومن المقرر أن تنهتي إجازة نصف العام 2023 رسميا لجميع طلاب المدارس يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

وفي سياق متصل، يبحث الطلاب في الوقت الحالي عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس لمعرفة درجاتهم في الامتحانات، بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للاطمئنان على نجاحهم في المواد التي درسوها بداية السنة الدراسية 2022.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

ويقدم موقع قناة صدى البلد، في هذه السطور رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، حرصا على إتاحة المعلومات الخدمية للمواطنين وخاصة الطلاب الذين يرغبون في الاطلاع على نتيجتهم.

نتيجة سنة رابعة ابتدائي برقم الجلوس

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 سيكون  عبارة عن جدول مكون من 4 ألوان لكل منها درجة في التقييم تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهى:

  • اللون الأزرق في نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023: يعني أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100 درجة.
  • اللون الأخضر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023: يعني أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 درجة.
  • اللون الأصفر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023: يعني أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65 درجة.
  • اللون الأحمر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023: يعني أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50«درجة.
وزير التعليم: خطة طموحة لزيادة أعداد المدارس اليابانية بالمحافظات

رضا حجازي: التوسع في مدارس التعليم الفني بالشراكة مع القطاع الخاص

مشيرة خطاب : رضا حجازي أول وزير يدق ناقوس الخطر عن التهرب من التعليم .. فيديو

وزير التعليم العالي: الاهتمام بالمستشفيات الجامعية على رأس أولوياتنا

وزير التربية والتعليم يحسم الجدل حول مصير التابلت لطلاب الثانوية العامة العام المقبل