وزير التعليم يعلن التعديلات الجديدة في الورقة الامتحانية لطلاب ذوي الهمم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تعديل الورقة الامتحانية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بالثانوية العامة، مضيفا أن الإعاقة الذهنية 100% موضوعى، وباقى الإعاقات 85% موضوعى أو اختيار من متعدد و15% مقالى.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي اليوم، الخميس، أنه كلف الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير والمشرف على المركز القومي للامتحانات، لإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة ليتم اتاحتها على الموقع الالكتروني للوزارة بداية من نهاية الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الثاني، ليتثنى للطلاب التدريب عليها قبل انطلاق ماراثون الامتحانات في 10 يونيو القادم.

امتحانات الثانوية العامة

وأشار الوزير، إلى أنه تم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بشكل مبكر وسيتم تدريب رؤساء اللجان، بشكل مبكر للتصدي للغش وعدم حدوث أي مشاكل في لجان السير بالامتحانات، مضيفا أن الامتحانات ستخرج بشكل جيد وكل طالب سيحصل على حقه.

المناهج الدراسي

وأوضح حجازي، أنه تم إعادة تنظيم المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني لتكون مناسبة للخطة الزمنية، لافتا إلى أنه تم تكليف مركز المناهج منذ فترة لتكون مناسبة للخطة الزمنية وجار طباعتها، ولن تتأخر وستصل إلى الطلاب.

 

وزير التعليم يكشف أسعار مجموعات الدعم المدرسية لصفوف النقل

وزير التعليم يعلن موعد بدء عمل الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم