وزير التعليم يعلن خطة دخول المدارس وموعد انتظام الصفوف الدراسية

بدأ منذ وقت قليل المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن خطة دخول المدارس وموعد انتظام الصفوف الدراسية في العام الدراسي الجديد الذي من المقرر أن يبدأ الأسبوع المقبل، بحضور المهندس يسرى عبد الله، مساعد الوزير لشؤون البنية التعليمية.

منظومة الثانوية العامة

وقال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة لن تجازف فى تغيير منظومة الثانوية العامة، بل سيتم عقد حوار مجتمعى، موضحا أن نظام الثانوية العامة يحكمه قانون، ومن ثم يحتاج لتغيير ووقت، لذلك سيكون أي تغيير فيه من بداية المرحلة الثانوية وليس الصف الثالث الثانوي.

وتحدث الوزير عن امتحانات الشهادة الإعدادية موضحا أنها متروكة للمحافظين وهذه سلطتهم، والمحافظ الذى يرغب فى تطبيق نظام البوكليت له مطلق الحرية ومن لا يرغب لا يطبقه والهدف هو منع الغش والتسريب للامتحانات، مطالبا المديريات بإعلان طريقة الامتحانات فى الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد لتحقيق الشفافية والنزاهة الكاملة.

خطة دخول المدارس وموعد انتظام الصفوف الدراسية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية للغات. ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

أظهر الجدول الزمني للعام الدراسي أن هناك 35 أسبوعًا دراسيًا للعام الحالي، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في الثلاثين من سبتمبر الحالي ويستمر حتى الخميس الموافق 25 يناير 2024.