وزير التعليم يعلن موعد تدريس اللغة الإيطالية في المدارس

التقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ميشيل كوارونى، السفير الإيطالي في مصر؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين القاهرة وروما لتطوير التعليم قبل الجامعي، ونقل الخبرات الإيطالية في تطوير التعليم الفني بمصر.

من جهته، أعرب «حجازي» عن تقديره لثقة الوفد الإيطالي في مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لدوره الفاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية، عبر تأهيل عمالة فنية مدربة، وتأهيل الشباب لسوق العمل.

ومن ناحيته، أعرب ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما تم إنجازه من مشروعات مشتركة بين الجانبين، خاصة فى مجال التعليم الفنى والتكنولوجى كمدرسة 'دون بوسكو 'مؤكدًا على استمرار التعاون فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

موعد تدريس اللغة الإيطالية في المدارس

وأكد سفير إيطاليا على اهتمامه الكبير بنشر اللغة الإيطالية بما يسهم بشكل كبير في نشر ثقافة البلدين، وقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الـ2 التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الاعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥.

واستعرض الجانبان تخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية لمعلمي وموجهي اللغة الايطالية للتدريب على أحدث طرق للتدريس بإيطاليا، واعداد مدربين للغة الايطالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بالاضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين فى اللغة الايطالية لتشجعهم للاستمرار فى دراسة المادة، وإمداد المكتبات المدرسية بالكتب التعليمية والمصادر المتنوعة المناسبة لاعمارهم والثقافة المصرية.

تعرف على توصيات لجنة التعليم بالبرلمان بعد الاجتماع مع رضا حجازي

رضا حجازي: لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم