وزير التعليم يكشف أسعار مجموعات الدعم المدرسية لصفوف النقل

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مجموعات الدعم المدرسية اختيارية للطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تلبية احتياجات الطلاب الخاصة بالمعلمين حتى وإن كان من خارج منظومة التربية والتعليم بعد منحه دورة ومعرفة تاريخه ومؤهلاته العلمية.

أضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن 80% من حصيلة المجموعة للمعلم وسيحصل عليها مباشرة عقب انتهاء الحصة، مضيفا أن هناك حوكمة لمجموعات الدعم المدرسية ماليا وفنيا، مشيرا إلى أنه تم صدور قرارا بشأن تنظيم مجموعات الدعم للطلاب.

صفوف الشهادات العامة

وأكد الوزير، أن صفوف الشهادات العامة الحد الأدنى 20 جنيها والأقصى 80 جنيها للمجموعة المدرسية الرسمية العربى، لافتا إلى أن هذا المبلغ ينخفض من منطقة لأخرى حسب الظروف المادية ويتم تحديد المبالغ للمجموعات من خلال لجنة من مجالس الأمناء والإدارات التعليمية والمديريات، وبالنسبة لمدارس اللغات 30 جنيها حد أدنى و100 جنيها حد أقصى.

وأكد حجازي، أن الحصة لن تقل عن ساعة و30 دقيقة، مضيفا أنه بالنسبة لأسعار مجموعات الدعم لصفوف النقل الحد الأدنى 20 جنيها وحد أقصى 50 جنيها ومن 30 حتى 60 جنيها لمدارس اللغات، على أن تخفض نسبة 50% من أبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلى بعد تقديم المستندات الدالة علي ذلك.

وأشار إلى أنه تم إعادة تنظيم المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني لتكون مناسبة للخطة الزمنية، حيث طمأن الوزير أولياء الأمور، مؤكدا أن المنهج سيكون مناسب وملائم للخطة الزمنية بصفة عامة وبشكل خاص للمناهج الجديدة.

وأوضح وزير التعليم، أنه تم تكليف مركز المناهج منذ فترة لتكون مناسبة للخطة الزمنية وجار طباعتها، ولن تتأخر وستصل إلى الطلاب، مشيرا إلى أنه تم إصدار كتاب دورى بشأن الحفاظ على الهوية الوطنية فى المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

امتحان مادة اللغة العربية والتربية الوطنية

وكشف حجازي، عن أن امتحان مادة اللغة العربية والتربية الوطنية لصفوف للنقل سوف يوضع من قبل موجه المادة في الإدارات التعليمية على أن تتولى الإدارات متابعة تنفيذ وتدريس مواد الهوية القومية، وعدم تدريس أي موضوعات أو ممارسة أي أنشطة تتعارض مع الثقافة المصرية ورفع علم مصر.

 

وزير التعليم يعلن موعد بدء عمل الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم

وزير التعليم العالي يؤكد توفير سبل الدعم لنجاح المؤتمر الجغرافي الدولي 2025