وزير التعليم يكشف المستندات المطلوبة للتقدم لوظيفة معلم فصل

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، شروط  ومستدات تعيين 30 ألف معلم مساعد خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه ينبغي أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير جيد لأن الأفضلية ستكون للتقديرات الأعلى، والشرط الآخر ألا يتخطى العمر 35 سنة، لأن الوزارة تبحث عن موجة من المعلمين يتصدرون العملية التعليمة خلال الـ 30 سنة المقبلة.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل تعيين 30 ألف معلم، إنه لابد ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا، وأن يكون خريج أحد أقسام كلية التربية، أو دبلوم مهني من إحدى كليات التربية، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد، وأن يجتاز الاختبارات الوظيفة، والتدريب المقرر.

وتابع شوقي، أن باقي الشروط تتمثل في، اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات، مؤكدًا أنه لن تُقبل الطلبات حال تقديم الخريج من محافظة أخرى، ولا بُد أن يكون الخريج متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون حسن السمعة، وعليه سداد مبلغ 22 جنيه بالإيداع عند التقديم.

وبين طارق شوقي، أن شروط وظيفة معلم فصل في المراحل الأولى، هي نفس الشروط السابقة مع ضرورة أن يكون المتقدم خريج إحدى كليات التربية.

وعن المستندات المطلوبة، قال وزير التربية والتعليم، إنه يجب توفير صورة شخصية حديثة، وصورة البطاقة، والمؤهل الدراسي، والموقف من التجنيد، وشهادة تأهيل وصورة من إيصال الإيداع المبلغ 22 جنيها، ومرسوم الامتحانات، وسيتم رفض الطلب في حالة تزوير مستندات، ولن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملونة مع رفعها إلكترونيا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية وليس موقع الوزارة، اعتبارا من 2 -7-2022 إلى 24 -7- 2022.

وأكد طارق شوقي، أنه لا توجد علاقة بمسابقة 30 ألف معلم ومسابقة 36 ألف معلم أو 120 ألف معلم.

بث مباشر.. مؤتمر وزير التعليم للكشف عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم