وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد

هنأ وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، الطلاب وأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. وقد قدم التهنئة أيضًا للطلاب وأسرة التربية والتعليم بمناسبة المولد النبوي الشريف. كما أعرب عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بملف تطوير التعليم نظرًا لأهميته في مستقبل البلاد.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، أكد الوزير أن هناك 25 مليون طالب ويجب الاستثمار فيهم. وطمأن الوزير طلاب الثانوية العامة بأن امتحانات هذا العام ستكون مشابهة للعام الماضي حتى يستعد الطلاب. وأوضح أن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة لتحقيق العدالة، خاصة فيما يتعلق بالتحويلات بين المدارس وأن الأسئلة ستكون مشابهة للعام الماضي. وأشار إلى أن تطوير الثانوية العامة سيتم من خلال حوار وطني اجتماعي ومؤتمر قومي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولن يتم إفاجأة الطلاب بأي جديد.

خطة دخول المدارس وموعد انتظام الصفوف الدراسية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية للغات. ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

أظهر الجدول الزمني للعام الدراسي أن هناك 35 أسبوعًا دراسيًا للعام الحالي، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في الثلاثين من سبتمبر الحالي ويستمر حتى الخميس الموافق 25 يناير 2024.