وزير التموين: البدء فورا في تشكيل لجان استلام القمح من المزارعين

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعه مراكز جاهزية مراكز ونقاط الاستقبال والتجميع.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أنه المستهدف هو توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم.

تشكيل لجان لإستلام القمح

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، أن وزير التموين، قد وجه مديري المديريات بتشكيل اللجان المختصة باستلام الاقماح المحلية، وأضاف معاون الوزير المتحدث الرسمي إلى أن توجيهات الوزير قد شملت كذلك انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح لحظياً.

استمرار طرح السكر الحر

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار السلع التموينية ثابته وليس فيها أي تغيير، وخلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، وأكد علي استمرار طرح السكر الحر علي بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، مشيرًا إلى أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاض ملحوظ كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى، وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، التركيز علي مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتي الوكيل او الموزع وصولًا الي المستهلك النهائي.