وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي لمدة شهر

بدأ اليوم الاوكازيون الشتوي بمشاركة أكثر من ٣٠٠ محل تجاري في اليوم وتتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والادوات المنزليه.

الأوكازيون الصيفي الأوكازيون

التصفية الموسمية للأوكازيون

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والأعلام إنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركه في التصفية الموسمية الأولى للأوكازيون من ٣٥٠٠ الي ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع وأكد أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي المديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركه في الأوكازيون.

السلع والمنتجات المعروضة

وأكد أحمد  أبو الفضل رئيس الإدارة المركزيه للرقابة أن المديريات وإدارات الرقابه في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركه ، وأشار إلى أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركه في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قد أصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الأوكازيون السنوى) اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

مديريات التموين والتجارة

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والأعلام، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، وأشار إلى أن توجيهات وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون وأضاف أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.