وزير التموين: تراجع سعر الدقيق 10 جنيهات للكيلو بعد توفير الدولار

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأيام القادمة ستشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر، على أن تحدد اللجنة أسعار الخبز الحر وأوزانه ومواصفاته الفنية بشكل دوري شهريًا، مع مراعاة متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا.

سعر الدقيق سعر الدقيق

أسعار الخبز الحر

وأضاف أن انخفاض أسعار الدقيق بنسبة 35% أدى هذا الانخفاض إلى اتخاذ قرار بتخفيض أسعار الخبز الحر، وانخفض سعر الكيلو من 28 إلى 18 جنيها، وتحديد الأسعار والأوزان بناءً على تكلفة كل وزن سيتم حساب تكلفة كل وزن من الخبز الحر بشكل دقيق لتحديد سعره العادل بعد توفير الدولار.

رقابة صارمة على المخابز

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير تأكيدًا على قرارات الدكتور على المصيلحي، أنه ستكون هناك رقابة صارمة على المخابز الحرة: «ستقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بمراقبة المخابز الحرة لضمان التزامها بالأسعار والأوزان والمواصفات المحددة، وتوفير تراخيص للمخابز الحرة ستعمل الوزارة على مساعدة المخابز الحرة في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية تحت إشرافها المباشر».

إنشاء خريطة للمخابز الحرة

كما أكد أن الوزارة ستقوم بإنشاء خريطة للمخابز الحرة لتسهيل الوصول إليها من قبل المستهلكين، ومواصفات محددة للخبز الحر والسياحي والافرنجي والشامي سيتم تحديد مواصفات لكل نوع من أنواع الخبز، بما في ذلك السعر والوزن والمواصفات الفنية.