وزير التموين: تنويع مصادر استيراد القمح لتشمل صربيا وبلغاريا ورومانيا

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه حال انتهاء الإجراءات اللازمة للتمويل ستساهم تلك الصوامع في زيادة الطاقة التخزينية للقمح في صوامع الموانئ والصوامع الداخلية.

من جانبه، أكد اللواء شريف عادل باسيلي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع أن اختيار إمكان الصوامع الحقلية يأتي بعد دراسات كبيرة بالأماكن الأكثر تكدسا بزراعة القمح وتوفر على المزارعين الكثير نظرا لقربها من أماكن زراعه القمح.

كما التقى الدكتور علي المصيلحي، بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق والوفد المرافق له لبحث توريد الأقماح إلى مصر من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناء الإسكندرية أو دمياط.

وأكد وزير التموين، أن تلك الزيارات المتبادلة تأتى تكليلا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى صربيا والتي كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربي.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربي لتوريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى مينائي الإسكندرية ودمياط.

ولفت إلى أنه بحث مع الجانب الصربي توريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء إضافة التي توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبيه احتياجات مربى الدواجن.

وأكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربي بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبين.

وزير التموين يطالب بعدم توظيف الغذاء كأداة في الصراعات السياسية

وزير التموين يفتتح مكتب السجل التجاري النموذجي.. صور