وزير التموين: مهلة 10 أيام لحل أزمة السكر والتسعير الجبري البديل

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه سيتم إعطاء الأسواق مهلة لمدة 10 أيام لاستقرار أسعار السكر، موضحًا أنه في حال استمرار الأزمة بعد انتهاء المهلة سيطالب مجلس الوزراء بالتدخل للتسعير الجبري للسكر.

وأضاف المصيلحي خلال تصريحاته على هامش معرض «نيبو» للذهب، أنه لا يميل إلى التسعير الجبري، لكنه سيتم اللجوء إليه في حالة استمرار أزمة السكر.

وأرجع وزير التموين أزمة السكر إلى عدم الانتظام في التوزيع، موضحًا أن الوزارة تعمل على ضبط سلاسل التوزيع من خلال توفير السكر في السلاسل التجارية والمنافذ التابعة للوزارة، والمنافذ والشوادر.

وأشار المصيلحي، إلى توفير الشركات الصناعات الغذائية احتياجاتها من السكر من خلال الأمر المباشر، كما أنه سيتم التنسيق مع المحافظين على توفير احتياجات كل محافظة من السكر.

وتابع وزير التموين، أن قرار روسيا بحظر تصدير الحبوب لن يؤثر على وارداتنا من الحبوب، حيث أن المناقصات الأخيرة شهدت منافسة بين القمح الروسي والأوروبي، كما أنه يتم اختيار السعر الأفضل.

وقال المصيلحى، إنه يتم حاليًا التنسيق مع الغرف التجارية لإقامة معارض أهلا رمضان بمختلف المحافظات لتوفير السلع الأساسية والاستهلاكية بتخفيضات للمواطنين.

وفيما يتعلق بمعرض الذهب «نيبو»، فقال الوزير إنه أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.