وزير التنمية المحلية يكشف خطة القضاء على الأسواق العشوائية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة حريصة في السعي نحو القضاء على كافة الأسواق العشوائية بالتزامن مع الانتهاء من برنامج حياة كريمة في جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور النائب محمد أبو العينين وكيل المجلس.

الأسواق العشوائية

وأعلن الوزير، أنه جار التنسيق مع المحافظات لإجراء حصر للأسواق الرسمية والعشوائية، قائلا: ملف الأسواق العشوائية صعب جدا، لاسيما أن كثير من الشعب المصري بسيط ويسعى إلى لقمة العيش مما أدى إلى انتشار الأسواق العشوائية بداية من القاهرة وانتهاء بالمحافظات المصرية مرورا بالريف والصعيد.

وأكد أن الوزارة تسعى إلى وضع الحلول، قائلا: «القيادة السياسية علمتنا أننا نعمل وننفذ ثم الناس تنتقل وهذا ما نسعى إلى تحقيقه خلال الفترة المقبلة»..

وأوضح أن وزارة التنمية المحلية معنية الآن بثلاث ملفات رئيسية وهي مبادرة حياة كريمة والأسواق والمواقف العشوائية ونقاط الإطفاء بتكلفة ١.٨ مليار جنيه.

وقال «نسعى إلى إنشاء أسواق رسمية، ولكن مش معقول هنعمل أسواق في كل قرية، لاسيما أن هذا المبلغ سيدعم  ٥٢٨ مشروع ، وحتى الآن أتيح لنا مبلغ  ٤٠٠ ملبون جنيه كبداية لعمل الأسواق وخلال ٣٠ يونيو نكون انتهينا من هذه الأسواق».