وزير التنمية المحلية يوجه بتشكيل فرق ميدانية بالتنسيق مع الأمن لضبط المخالفين لقرار ارتداء الكمامة

شدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على تشكيل فرق ميدانية من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، لضبط المخالفين لقرار ارتداء الكمامة وتحصيل الغرامة بشكل فوري.

ويأتي ذلك فى ضوء تكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للمحافظات بتطبيق التحصيل الفورى لغرامة عدم ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة بقيمة 50 جنيها بدءًا من اليوم وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفى هذا الصدد تابعت وزارة التنمية المحلية الاجراءات التى تقوم بها محافظات القاهرة والمنيا والشرقية والقليوبية.

وقام محافظ القاهرة بجولة مفاجئة لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم حفاظا على الصحة العامة حيث تفقد عدد من المواقف من بينها ميدان رمسيس وموقف عبد المنعم رياض وتم تحرير عددمن المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات.

كما تابع محافظ المنيا خلال جولته الميدانية التزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة.

وخلال جولته ، وجه المحافظ رئيس المدينة ، بتطبيق قرار الغرامة الفورية على أحد المترددين علي البنك الأهلي لعدم ارتداء الكمامة ، كما وجه إدارة المرور بسحب رخصة ميكروباص وإيقافه لمدة شهر.

فيما أعلن محافظ الشرقية عن تغريم 108 مواطنين بالمواصلات العامة والمحال التجارية لعدم التزامهم بارتداء الكمامة.

كما تابع محافظ القليوبية التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا مؤكدا تطبيق الغرامة الفورية على 460 مواطن.

ننشر أول صورة لمحضر غرامة الكمامة .. فورى وبختم النسر

محافظ القاهرة يتفقد مواقف النقل العام لمتابعة قرار ارتداء الكمامة