وزير الخارجية : مصر توفر الخدمات للوافدين على أرضيها دون تفرقة .. فيديو

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن مصر توفر كل الخدمات لجميع المقيمين على أراضيها بدون تفرقة مع أحد .

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، الذي يقدم حلقة خاصة من برنامج «على مسئوليتي»، من تشاد، على قناة صدى البلد، أن مصر ملتزمة بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى تقتضي توفير الحماية للاجئين والنازحين نتيجة الصراع العسكري

وشدد على ضرورة أن تتحمل أوروبا مسئولياتها ولا يمكن أن تتحمل مصر الأعباء بدون أن تتحمل أوروبا بما لديها من موارد تفوق مواردنا، موضحا أنه لا بد أن تلتزم أوروبا بتعهداتها الدولية وإطارها الإنساني بشأن اللاجئين والنازحين.

وأضاف وزير الخارجية المصري أن أوروبا تتحدث دائما عن حقوق الإنسان وليس هناك قضية أعلى من حقوق الحياة التى تهدد مئات الآلاف من السودانيين.

وشدد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، على ضرورة التدقيق في الإجراءات والقرارات التي تتخذ على كافة المستويات الدولية بشأن حقوق الإنسان.

وأوضح أنه إذا كان هناك تجاوز في الالتزام بالتعهدات الدولية والقيم المشتركة بشأن حقوق الإنسان سنضع ذلك أمام المجتمع الدولي، موضحا أن ما يصدر عن الدول من بيانات بشأن حماية حقوق الإنسان إذا لم تكن متطابقة سنشير إلى ذلك أمام المجتمع الدولي.

وقال: نأمل أن يتم حل الأزمة السودانية ولكن التعقيدات والأمور تسير إلى استمرار التشبث وعدم الوصول إلى نقطة توافق، موضحا أنه يتواصل باستمرار مع وزير خارجية السعودية بشأن الأزمة السودانية ولكن الأمور لا تسير بالوتيرة التى نتمناها.

سامح شكري يكشف تفاصيل رسالة الرئيس السيسي لتشاد وجنوب السودان

أحمد موسى يناشد رجال الأعمال المصريين بالاستثمار في زراعة 3 مليون فدان بجنوب السودان

سامح شكري: تنسيق وتكامل مصري سعودي لحل الأزمة السودانية.. فيديو