وزير الخارجية من أنقرة: مصر تقف بجوار تركيا لتخطي أزمة الزلزال

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، دعم مصر للشعب التركي لتجاوز آثار الزلزال في أقرب وقت، موضحا أن مصر ستقف بجوار تركيا حتى تتخطى أزمتها.

أضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، الإثنين، مع نظيره التركي، خلال زيارته لأنقرة، أن زيارته اليوم لتركيا هي رسالة تضامن ودعم للشعب التركي وصداقة أيضا، لافتا إلى حزنه لما خلفته كارثة الزلزال في تركيا.

وأوضح أن الدولة المصرية، ستواصل تقديم المساعدات لتركيا، مبينا أن المساعدات التي قدمتها مصر لتركيا أقل ما يمكن فعله في إطار حرص الدولة المصرية على رفع المعاناة عن المتضررين جراء الزلزال، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات بإعطاء أولوية لمرور سفن المساعدات من قناة السويس.

وأضاف «شكري»، أن المصريين حكومةً وشعبًا وقيادةً، تألموا من هذه الكارثة التي طالت الشعب التركي الصديق، وأن مصر ستفعل كل ما بوسعها لدعم الجهود المبذولة لمؤازرة الشعب التركي، موضحا أن مصر ستواصل هذا الدعم وتسهيل وتيسير المساعدات المتجهة إلى تركيا بإعطائها أولوية مرور من قناة السويس، وهذا ناتج عن قوة العلاقة بين الشعبين المصري والتركي.

وأكد «شكري»، أنه اطلع خلال المباحثات الثنائية مع نظيره التركي، في مطار أضنة، على الأولويات المطلوبة لدى الأشقاء في تركيا، فيما يتعلق بالمساعدات، لافتا إلى أن مصر ستعمل على توفير ما تسطيعه في إطار السعي سواء من خلال الحكومة المصرية، والهلال الأحمر المصري، ومنظمات المجتمع المدني، لمواجهة هذه الكارثة ورفع آلام المصابين بقدر الإمكان، وتوفير سبل الإعاشة لهم.

 

وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري لنقل رسالة تضامن مصرية

وزير الخارجية من دمشق: سنواصل تقديم الدعم للشعب السوري