وزير الخارجية من دمشق: سنواصل تقديم الدعم للشعب السوري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه نقل اليوم، رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرئيس السوري بشار الأسد، خلال زيارته لسوريا، موضحا أن مصر تدعم وتقف بجوار الشعب السوري لمواجهة آثار الزلزال الذي ضرب البلاد.

أضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، مع نظيره السوري، خلال زيارته لدمشق، أن هناك دعما كبيرا من قبل القيادة السياسية للشعب السوري، لافتا إلى أن العلاقات المصرية السورية راسخة وقوية ونعمل على التضامن والدعم الكبير لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب السوري.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر تواصل تقديم الدعم للشعب السوري، موضحا أن مصر قدمت 1500 طن مساعدات خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن مصر على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الإنساني للشعب السوري لمواجهة الآثار الناجمة عن الزلزال.

ولفت إلى أنه اطلع من خلال وزير الخارجية السوري، على الجهود المبذولة لتقديم الدعم للمواطنين السوريين، كذلك جهود الأمم المتحدة في تقدم الدعم، مبينا أن مصر ستواصل تقديم الدعم الإنساني للشعب السوري.

وشدد شكري، على أن الهدف من الزيارة في المقام الأول، هو إنساني ونقل الدعم المصري والتضامن الكبير مع الشعب السوري على مستوى القيادة والحكومة والشعب، لتجاوز المحنة الحالية، مؤكدا أن مصر على أتم الاستعداد أيضا في تقديم كل موارد الدعم للسوريين.

 

لم الشمل العربي.. تفاصيل أول زيارة لوزير الخارجية إلى سوريا منذ 2011.. فيديو

الخارجية تتابع نتائج تحقيقات قضية العثور على جثة مواطن مصري في إيطاليا