وزير الداخلية الأسبق يكشف تفاصيل محاولات الإخوان لاقتحام الوزارة قبل 30 يونيو.. فيديو

قال اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الأسبق إنه لم يتردد لحظة في قبول مهمة الوزارة عندما تلقى ترشيح من الدكتور كمال الجنزوري.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسعى لتفريغ وزارة الداخلية لتنفيذ مخططاتهم ونقل تبعية الأمن الوطني لمجلس الوزراء.

وتابع أن كل الإخوان كانوا يتحدثون عن هيكلة الداخلية لمحاولة السيطرة عليها وتفريغها مشيرا إلى أنه يتذكر عندما منع الملتحين من العمل الشرطي وتحويلهم لعمل إداري حاول الإخوان استغلال الموقف ومحاصرة الوزارة .

محاصرة وزارة الداخلية

وأوضح أنه عندما حاولوا محاصرة مبنى وزارة الداخلية للاقتحام حرص على الاجتماع بالقيادات للتدرج في المواقف بداية من التحذير والقاء قنابل الغاز ومنح تعليمات بالإطلاق النار على من يقتحم الوزارة وقلت على جثتي اقتحام الوزارة وتم القبض على 500 فرد واستمرت المحاولات والاشتباك أمام الوزارة 3 أيام .

وأشار إلى أنه تلقى اتصالا من سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وقتها وطلب منه الحضور للمجلس لتوضيح الصورة واكد في كلمته أنه يدافع عن أحد الأعمدة الرئيسية للدولة وشرح ما حدث.

وزير الداخلية الأسبق يكشف تفاصيل واقعة قسم مدينة نصر

وكشف الوزير ما دار في قسم شرطة مدينة نصر مؤكدا أن المأمور أبلغه بوجود بعض الإخوان يريدون زيارة بعض ذويهم وعدما رفض بسبب القوانين تعدوا على القسم وعلى الضباط وتلقى اتصال من محمد مرسي رئيس الجمهورية وقتها وطالبه بإيقاف الضباط والأفراد في القسم رغم الاعتداء عليهم وإثبات ذلك بمقاطع فيديو مشيرا إلى أنه رفض طلب مرسي وقتها.

وأكد وزير الداخلية الأسبق أن الوزارة رصدت وقت توليه المهمة أكثر من ألف إرهابي في سيناء وصواريخ مضادة للطائرات في طريقها لسيناء وقت حكم الإخوان وتم ضبط الصواريخ وقتل عدد من الإرهابيين.

تحية من وزير الداخلية الأسبق للرئيس السيسي والمشير طنطاوي

ووجه إبراهيم تحية خاصة وشكر إلى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وقت توليه المسئولية على ما بذله لدعم الشرطة وقيادة مصر في وقت عصيب مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم إعجاز منذ توليه المسئولية فما يقدمه في سنوات قليلة لم يكن ليتحقق في 20 سنة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

وزير الداخلية: اليقظة الأمنية مستمرة لرصد تحركات التنظيمات الإرهابية

وزير الداخلية: الانخفاض الملحوظ للجريمة الجنائية يعكس جهود رجال الشرطة

https://www.youtube.com/watch?v=GjEO4Oc6paI

https://www.youtube.com/watch?v=P3ajcusQ3qE