وزير الداخلية: التاريخ سيذكر بكل تقدير إعلان الرئيس السيسي أن مكافحة الإرهاب حق إنساني

أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن سعادته بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل عيد الشرطة.

وقال وزير الداخلية «معركة الإسماعيلية سطرت ببطولاتها صفحة مضيئة في سجل العطاء الوطني للرجال الشرطة الأوفياء، واليوم تبقى المبادئ على ثباتها ويواصل رجال الشرطة عطاءهم لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار».

وأضاف «تمضي مسيرة الوطن بقيادة الرئيس السيسي لإرساء قواعد التحديث والتطوير بكافة المجالات، قد جاءت السياسة الأمنية المعاصرة في إطار من التعامل الواعي مع الواقع ومتغيراته، وحماية لمسار التنمية والديمقراطية في مختلف المجالات».

وأردف «وارتكزت محاولة وزارة الداخلية على مواصلة المواجهة الحاسمة للإرهاب جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة»، مشيرا إلى أن الوزارة تعي أهمية استمرار اليقظة الأمنية ورصد تحركات التنظيمات الإرهابية في ظل ما يشهده الإقليم، حيث تتكامل الجهود الأمنية لمواجهة المحاولات اليائسة التي تدربها رؤوس جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج.

وأردف «سوف يذكر التاريخ بكل تقدير إعلان الرئيس السيسي أن مكافحة الإرهاب حق إنساني».

وتابع «انخفاض ملحوظ لـ معدلات الجريمة الجنائية يعكس الجهود المضنية لرجال الشرطة»، مؤكدا أن أجهزة البحث والوزارة تضطلع إلى محاولات تهريب المخدرات عبر توجيه ضربات استباقية.

وأضاف «حرصت الوزارة على الارتقاء بمنظومة السجون، عبر تأهيل النزلاء للانخراط كعناصر صالح في المجتمع»، مشيرا إلى تطوير الوزارة لبرامجها عبر التوسع في استخدام التنقيات الحديثة لتقديم الخدمات إلى المواطنين.

وأكمل «تحية إلى رجال الشرطة في عيدهم، أكدتم أنكم خير خلف لمن سبقكم، كما وجه بالتحية والاعتزاز إلى أرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة، مع خالص الدعاء بالشفاء للمصابين».

السيسي يشهد احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69

السيسي يشهد صباح اليوم احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة

شيخ الأزهر في عيد الشرطة: «ضحوا بالغالي والنفيس لتنعم مصر بالأمن والأمان»