وزير الداخلية يلتقي نظرائه على هامش مشاركته بالدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب.. صور

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء داخلية دول (الإمارات – قطر - البحرين – تونس – الأردن – فلسطين - لبنان – اليمن – الصومال) ونائب مدير منظمة اليوروبول، على هامش مشاركته فى أعمال الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

تضمنت اللقاءات مناقشة سُبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمني في ظل التحديات غير المسبوقة التي فرضتها الظروف السياسية والاقتصادية العالمية الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية.

كما تم استعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري ومُجمل التطورات على الصعيد الإقليمي.

أشار وزير الداخلية إلى أن المعطيات الحالية تؤكد على أهمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها، والتصدي الحاسم لمرتكبيها للحيلولة دون العبث بمقدرات الدول وزعزعة استقرارها.

كما أكد وزير الداخلية خلال اللقاءات مع نظرائه من وزراء الداخلية العرب حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التعاون والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية الشقيقة وتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات معها فى شتى المجالات الأمنية، انطلاقا من إيمان كامل بأهمية المساهمة في دعم رسالة الأمن والاستقرار فى كافة الدول العربية.

كما تم الاتفاق فيما بين الوزراء على استكمال المشاورات والتنسيق من خلال قنوات الاتصال المعنية لتوحيد الرؤى المتعلقة بالتعامل مع المستجدات والتحديات الأمنية الراهنة.