وزير الدفاع: فلسطين تشهد تصعيدا عسكريا هدفه تصفية القضية  

شهد الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فعاليات افتتاح معرض الصناعات الدفاعية إيديكس 2024.

وخلال كلمته بافتتاح معرض إيديكس 2024 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد الفرق أول محمد زكي، أن العالم يشهد صراعات وحروب تعصف بالأمن الإقليمي والدولي، لافتا إلى أن مصر تسعى لاحتواء وتيرة الصراعات وإرساء مبدأ السلام لتحقيق المصالح المشتركة مع كافة دول العالم.

وقال وزير الدفاع إن معرض إيديكس 2024 يتيح للشركات والدول الحاضرة عرض منتجاتها العسكرية وتبادل الخبرات في الصناعات الدفاعية والعسكرية؛ لتعزيز القدرات على حماية الأمن القومي وتعزيز أطر التعاون مع الدول الصديقة، وعرض الشركات الأسلحة بهدف تدعيم حكومات الدول الصديقة والشقيقة لحماية أمنها وتحقيق التنمية المستدامة.

وعلق الفريق أول محمد زكي قائلا: القوات المسلحة كانت وما تزال حصن مصر الأمين، واضعين نصب أعيننا أن من يمتلك مفاتيح القوة يستطيع صد المخاطر ومجابهة التحديات، مشددا على أن القوات المسلحة ستظل ساعية لامتلاك القوة لدحر الأعداء على حدود الدولة وتأمينها من كافة المخاطر.

وأضاف وزير الدفاع قائلا: حرصت القوات المسلحة على توطيد العلاقات مع الدول الشقيقة لإرساء قواعد السلام وفق القانون الدولي، مشيرا إلى أن الأحداث العالمية الجارية وخاصة القضية الفلسطينية تشهد تصعيدا عسكريا هدفه تصفية القضية الفلسطينية.

وتابع: عالمنا اليوم يشهد مخاطر وتحديات عديدة، و لابد للسلام من قوة تحميه وتؤمن استمراره، فعالمنا اليوم ليس فيه مكان للضعفاء، موجها التحية والترحيب لكل ضيوف مصر في إيديكس 2024، متطلعا أن يكون المعرض منصة لتبادل الرؤى.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح فعاليات معرض الصناعات الدفاعية «إيديكس 2024».

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية، عقب وصوله المعرض، رفقة قادة العالم العسكريين ووزراء الدفاع والمسئولين المدعوين لحضور المعرض.