وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث سبل التعاون مع السفير البحريني

بحث وزير الدولة للإنتاح الحربي، المهندس محمد أحمد مرسي، اليوم الإثنين، مع السفير هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، سبل التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

أكد الوزير مرسي، خلال استقباله السفير البحريني بمقر ديوان عام الوزارة، أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات البحرينية الشقيقة في مختلف مجالات التصنيع العسكرية والمدنية وأهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة للجانبين في ضوء العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والبحرين، حسب ما ذكر بيان الوزارة على «فيسبوك».

ولفت إلى أنه سيتم وضع كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى للمشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى (الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية) مع الجانب البحريني وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذه المجالات.

كما وجه وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدعوة للوفد البحريني لزيارة الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة لديها وتحديد آطر التعاون المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي محمد عيد بكر، إلى أنه تم التأكيد  خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين، والتي تعزز من أهمية التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البحرينية الشقيقة في مختلف مجالات التصنيع.

ومن جانبه هنأ سفير مملكة البحرين، مرسي لتوليه المنصب. وأعرب عن تقديره للدور المبذول لوزارة الإنتاج الحربى للنهوض بالصناعة الحربية والمدنية.

كما أعرب عن حرص بلاده  لفتح مجالات عديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية، بالإضافة إلى نجاحها المشهود في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر الأمر الذي يعزز من رغبته في فتح آفاق للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وزير الدولة للإنتاج الحربي يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب