وزير الرياضة: سنتعاون مع المجتمع المدني لرفع الوعي لدى الشباب

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تعاون الوزارة بشكل كبير مع مؤسسات المجتمع المدني، من خلال الأندية و المراكز الشبابية، لزيادة رفع الوعي المجتمعي لدى الشباب خلال المرحلة المقبلة.

التعاون مع المؤسسات الأهلية

وقال الوزير أشرف صبحي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في إطلاق مؤسسة 'فاهم' للدعم النفسي - إن التعاون مع المؤسسات الأهلية يعد إضافة هامة وكبيرة للمجتمع المصري، نظرًا لاهتمام تلك المؤسسات بمواجهة وعلاج المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

وشدد الوزير على أهمية رؤية وإدراك المشكلات المجتمعية والقدرة على التعامل معها سريعًا ومجابهتها، مضيفًا أن وزارة الشباب والرياضة من خلال مؤسساتها ومبادرتها ستقدم كل الدعم لمؤسسة 'فاهم' برئاسة السفير نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، نظرًا للدور الهام الذي ستقوم به في سبيل مناهضة وإزالة الوصمة ضد المرض النفسي والعمل على الاكتشاف المبكر للمرضى.

تدشين مؤسسة فاهم

وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد أعلنت اليوم عن تدشين مؤسسة 'فاهم' للدعم النفسي بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من السفراء والنواب ولفيف من الشخصيات العامة.

وقد شهد الحفل توقيع عدد من الاتفاقيات بين مؤسسة 'فاهم' للدعم النفسي ووزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة.

بحضور رئيس الاتحاد الدولي.. وزير الرياضة يفتتح بطولة الدوري العالمي للكاراتيه

وزير الرياضة يشهد ختام البطولة التأهيلية لكأس العالم للفروسية فى التقاط الأوتاد

وزير الرياضة يلتقى مجموعة من أبطال مصر فى رياضة الإسكواش

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يتفقان على البدء فى تنفيذ أعمال إنشاء الاستاد

وزير الرياضة يدعم بعثة منتخب اليد بعد الفوز على كرواتيا